اكتب موضوع في قسم :::  قضايا الامة واحداث الساعة    المنتدى العام   منتدى الصور    المرئيات   الكمبيوتر

   

( قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ )

صفحة 1 من 8 1 2 3 4 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 106
  1. #1
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658

    أخبار العراق اليوم الجمعة20/3/1434/هـ/ 1/2/2013م متجدد إن شاء الله

    بــســم الله الــرحــمــن الـرحــيــم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخـبـار الـعـراق الـيـوم الـجـمـعـة

    1/2/2013م /20/3/1434هـ







    ديالى تقيم صلاة موحدة للأسبوع الخامس على التوالي وتهدد بإعتصام مفتوح






    الكاتب: HS
    المحرر: NK ,WS



    المدى برس/ ديالى
    أعلنت هيئة علماء ديالى، اليوم الجمعة، ان ستة أماكن في المحافظة، ستشهد يوم الجمعة، صلاة موحدة للأسبوع الخامس على التوالي، محذرة من أن "استمرار التجاهل الحكومي لمطالب المتظاهرين"، سيدفع بالأهالي الى إعلان اعتصام مفتوح.

    وقال عضو هيئة علماء ديالى، الشيخ شهاب البدري، في حديث إلى (المدى برس) إن "يوم غد الجمعة، سيشهد إقامة صلاة موحدة للأسبوع الخامس على التوالي في المحافظة"، مبينا ان "الصلاة الموحدة ستكون في جامع سارية وسط بعقوبة، وجامع الحديد في منطقة الحديد غربي المحافظة، وجامع جلولاء الكبير في ناحية جلولاء (90 كم شمال شرق بعقوبة)، وجامع المقدادية في قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، وجامع السادة الكبير (8 كم شمال بعقوبة)، وجامع ناحية قره تبة (110 كم شمال شرق بعقوبة).
    ولفت البدري إلى أن " إننا قدمنا مطالبنا للحكومة المحلية، ولم ينفذ أي مطلب منها، كما لم تكلف الحكومة المركزية نفسها بإرسال لجنة لزيارة المحافظة، ودراسة مطالب أهلها"، محذرا من أن "تجاهل المطاليب، قد يدفع بأهالي ديالى الى إعلان اعتصام مفتوح لحين الاستجابة الحكومية".
    وسرب مصدر في هيئة علماء ديالى، رفض الكشف عن اسمه، في حديث الى (المدى برس)، بأن "اجتماعا ستعقده الهيئة الاستشارية التي ستنظم الاعتصام، يوم الاثنين المقبل (4 شباط 2013) سيجري فيه بحث إعلان مكان وزمان الاعتصام المفتوح"

  2. #2
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    القوات العراقية في "إنذار" وتتوقع "حرق" ورقة مطالب متظاهري الانبار

    الجمعة, 01 شباط/فبراير 2013 11:57



    شفق نيوز/ كشف مصدر في قيادة شرطة محافظة الانبار، الجمعة، عن أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها وضعت "في حالة انذار" واتخذت إجراءات مشددة في مدينتي الرمادي والفلوجة لحماية المتظاهرين.

    وخرجت تظاهرة في مدينة الفلوجة تضم الالاف متجهة الى الطريق الدولي لاداء الصلاة بعدما منعت الاسبوع الماضي من قبل قوة من الجيش العراقي.
    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"شفق نيوز" إن "قوات قيادة شرطة الانبار وضعت في حالة انذار لهذا اليوم وفرضت اجراءاتها المشددة على محيط تظاهرتي الرمادي والفلوجة لحمايتها"
    وأوضح المصدر أن "هناك بوادر ايجابية بأن تكون الاجواء اكثر استقرارا من خلال الابتعاد عن اثارة الفوضى والشغب من قبل المتظاهرين"، فيما بين أن "لدى قيادة الشرطة معلومات بشأن سعي المندسين في تظاهرتي الفلوجة والرمادي لحرق ورقة المطالب". واضاف أن "الاجهزة الامنية شخصت المندسين وهناك رقابة ومتابعة متواصلة من قبل الاجهزة الامنية لتحركاتهم".

  3. #3
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    مليون شخص تظاهروا في صلاح الدين .. في جمعة "الك يوم ياظالم"
    بتاريخ : 2013/02/01 13:49:47 الجمعة


    صلاح الدين(الاخبارية).. جدد المتظاهرين في محافظة صلاح الدين ، دعوتهم للحكومة الاتحادية بنتفيذ مطالبهم ، رافعين شعارات "الك يوم ياظالم".
    وقال مراسل(الوكالة الاخباري للانباء): إن المتظاهرين الذي تجاوز عددهم المليون شخص، والذين قدموا من كافة اقضية ونواحي محافظة صلاح الدين الى مدينة سامراء، أكدوا على ضرورة اقرار قانون العفو العام، والغاء المادة 4 ارهاب وقانون المسءلة والعدالة وتحقيق التوازن في المؤسسات الحكومة .

    وأضاف:ان المتظاهرين رفعزا شعارات " الك يوم ياظالم" ، وسبقى اوفياء لشهداء الفلوجة.، " ارحل"

  4. #4
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    تظاهرة حاشدة على الطريق الدولي السريع في الفلوجة

    الكاتب: FQ
    المحرر: AW
    الجمعة 01 شباط 2013 08:12 GMT



    تظاهرة في الفلوجة "أرشيف"



    السومرية نيوز / الأنبار

    تظاهر عشرات الآلاف من أهالي الفلوجة، الجمعة، على الطريق الدولي السريع المحاذي للمدينة مطالبين بتنفيذ مطالبهم وسط إجراءات أمنية مشددة وتنسيق بين المتظاهرين وقوات الأمن.

    وقال محمد الدليمي وهو احد منظمي التظاهرة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن " عشرات الآلاف من أهالي الفلوجة تظاهروا، اليوم، على الطريق الدولي السريع المحاذي للمدينة مطالبين بتنفيذ مطالبهم".

    وأضاف الدليمي أن "القوات والمتظاهرين شكلوا لجاناً مشتركة لتفتيش المتظاهرين والتنسيق بين الطرفين للإبلاغ عن أية حالة مشبوهة، فضلاً عن منع أي ملثم من المشاركة بهدف الحفاظ على امن المتظاهرين واستمرار سلمية تظاهراتهم".

    وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أكد، اليوم الجمعة ( 1شباط 2013)، أن الحكومة ستمضي في تنفيذ مطالب المتظاهرين "المشروعة" شريطة التزامهم بالقانون، فيما شدد على أن اللجنة الوزارية المكلفة متابعة مطالبهم أحرزت "تقدماً كبيراً".

  5. #5
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    شاب من الفلوجة يقرر الاحتفال بعرسه في ساحة اعتصام الرمادي

    الجمعة, 01 شباط/فبراير 2013 08:20 |



    {بغداد السفير: نيوز} قرر شاب من الفلوجة الاحتفال بعرسه في ساحة الاعتصام في الرمادي بالانبار .
    وقال احد منظمي الاعتصام " ان شابا من مدينة الفلوجة قرر اقامة احتفال عرسه مع عائلته واقاربه في ساحة الاعتصام بالقرب من جسر البوفراج.".
    واضاف " ان المتظاهرين احتفلوا مع العريس واقربائه ابتهاجا بهذه المناسبة ."
    وقد اعلنت اللجان التنسيقية اقامة صلاة جمعة موحدة بأسم/جمعة شهداء الفلوجة/تكريما وتذكيرا لشهداء الفلوجة الذين قتلوا يوم الجمعة الماضي باطلاق النار من عناصر الجيش عليهم .

  6. #6
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658

    عشرات الآلاف في خمس محافظات يلبون نداء جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة ويتوافدون على أماكن الاعتصام...
    نشر بتاريخ: الجمعة 01-02-2013 01:08 مساء





    توافد عشرات الآلاف من المواطنين على الأماكن المخصصة للاعتصامات في محافظات الأنبار والتأميم وصلاح الدين وديالى ونينوى لأداء
    صلاة الجمعة الموحدة للأسبوع الخامس على التوالي قبيل الانطلاق في تظاهرة جمعة "الوفاء لشهداء الفلوجة ، بالرغم من الإجراءات الحكومية المشددة، والانتشار الكثيف لنقاط التفيش التابعة لها.
    وأفاد مصدر اعلامي في تصريح لموقع اخباري " أن عشرات الالاف من المصلين بدأوا بالتوافد إلى الخط السريع في الرمادي وطريق 60 في الفلوجة للمشاركة في أداء صلاة موحدة تحت شعار، (جمعة وفاء لشهداء الفلوجة) ، مبينا ان أعداد المصلين في تزايد ".واضاف المصدر " إن عشرات آلاف من المصلين توجهوا لأداء صلاة الجمعة في ستة اماكن مراكز مدن المحافظة في تكريت (170كم شمال بغداد)، وقضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت)، وقضاء بيجي (40كم شمال تكريت)، وناحية الإسحاقي (60كم جنوب تكريت)، وناحية الضلوعية (100كم جنوب تكريت)، وناحية يثرب، (110كم جنوب تكريت)، وفي سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت) ، للمشاركة في جمعة (الوفاء لشهداء الفلوجة)، لافتا إلى ان الأجهزة الأمنية انتشرت بشكل مكثف في تلك المناطق لمحاولة التضييق على سير التظاهرات ".
    واوضح المصدر " أن الاف المواطنين بدأوا يتوافدون لأداء صلاتين وتظاهرتين أحدهما وسط كركوك والثانية في ساحة الاحتفالات جنوبي المدينة، مبينا أن منظمي الصلاة اكد أنها ستكون الأكبر منذ بدئها وسيعلن فيها المصلون تضامنهم مع شهداء الفلوجة ومطالب المتظاهرين في أنحاء العراق ، مضيفا أن صلاة أخرى ستجري في ساحة "العزة" بقضاء حويجة (55كم غرب كركوك)، تحت شعار (جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة)، لافتا إلى انتشار أمني كثيف لنقاط التفيش والشرطة في عموم مدن المحافظة ".وبين المصدر " أن عشرات الآلاف من المصلين توافدوا على ساحة الأحرار وسط الموصل وجامع النبي شيت، مبينا أن صلاة اخرى ستجري على الجانب الأيسر من المحافظة في جامع الرحمة شرقي الموصل تحت شعار ( الوفاء لشهداء الفلوجة) ".وكشف المصدر ايضا " أن صلاة موحدة تجرى في ستة أماكن في المحافظة، حيث توافد الآلاف من المصلين إلى جامع سارية ومنطقتي الحديد السعدة في بعقوبة (55 كلم شمال شرق بغداد)، بالإضافة إلى ناحية قرتبه (110كم شمال بعقوبة)، وناحية جلولاء (90كم شمال شرق بعقوبة)، وفي قضاء المقدادية (35كم شمالي شرق بعقوبة) ".وكانت اللجان التنسيقية والائتلافات الثورية والشبابية قد دعت على مدى الأسبوع الماضي للتحضيرلإطلاق تظاهرات مليونية ، اليوم الجمعة 1 شباط تحت مسمى " الوفاء لشهداء الفلوجة" من اجل إسقاط رئيس الحكومة الحالية "نوري المالكي" والنظام السياسي الحالي في البلاد وتغيير الدستور الحالي، إذ انطلقت تلك اللجان من أسلوب تعامل المالكي مع حادثة الفلوجة لتؤكد أنه لم يعد صالحا لقيادة شعبه.


  7. #7
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    سقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا على قاعدة مطار كركوك

    الكاتب: AMA
    المحرر: CC
    الجمعة 01 شباط 2013 06:52 GMT
    السومرية نيوز/ كركوك
    أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن قاعدة مطار كركوك تعرضت إلى استهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا، فيما تم إطلاق ثلاثة أخرى من منطقة جنوب المدينة أيضاً من دون معرفة الموقع الذي سقطت فيه.

    وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت، مساء أمس الخميس، على قاعدة مطار كركوك (الحرية) الواقعة جنوب كركوك، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية"، مبيناً أن "قوة أمنية حددت منطقة إطلاق الصواريخ في ساحة حي النصر جنوب المدينة، ونفذت عملية دهم وتفتيش عثرت خلالها على منصة الإطلاق".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ثلاثة صواريخ أخرى أطلقت من منطقة حي الواسطي جنوب كركوك من دون تحديد موقع سقوطها".
    وتتخذ قوة من الفرقة 12 في الجيش قاعدة مطار كركوك مقراً لها التي تضم في محيطها أكاديمية شرطة كركوك.

  8. #8
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    نجاة مرشح لانتخابات مجالس المحافظات من محاولة اغتيال بعبوة لاصقة جنوب الموصل

    الجمعة,

    [الموصل - اين]

    تعرض مقدم في الجيش السابق ومرشح لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة الى محاولة اغتيال بعبوة لاصقة وضعت بسيارته جنوب مدينة الموصل .

    وذكر مصدر امني لمراسل وكالة كل العراق [اين] اليوم ان " عبوة لاصقة وضعت بسيارة مقدم متقاعد في الجيش السابق [فوزي خضر] انفجرت بناحية القيارة جنوب الموصل ، ما ادى الى الحاق اضرارا مادية بعجلته دون وقوع اصابات ".
    واضاف ان " المستهدف هو مرشح لانتخابات مجالس المحافظات ضمن قائمة البناء والعدالة ، الا انه جرى اجتثاثه مؤخرا

  9. #9
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    مقتل شرطي واصابة اخر بانفجار عبوة ناسفة شرق بعقوبة





    ديالى/ المسلة: افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الجمعة بان شرطيا قتل واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة شرق بعقوبة.

    وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في حي القلعة التابع لناحية الوجيهية شرق بعقوبة، انفجرت، الخميس، لدى مرور دورية للشرطة، ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر".

    واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل المصاب الى مستشفى المقدادية العام والقتيل الى دائرة الطب العدلي".

  10. #10
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    اصابة اثنين من افراد الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة ناسفة وسط الموصل


    [نينوى ـ اين ]
    اصيب اثنان من افراد الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما وسط الموصل .
    وذكر مصدر امني لوكالة كل العراق [اين] اليوم ان " عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة العكيدات وسط الموصل انفجرت مستهدفة دورية تابعة للشرطة الاتحادية مما اسفرت عن اصابة [2] من عناصر الدورية ".
    واضاف ان " القوات الامنية غلقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج

  11. #11
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    في جمعة " الك يوم يا ظالم"..الالاف في الموصل يجددون الدعوة لتنفيذ مطالبهم
    بتاريخ : 2013/02/01 13:42:18 الجمعة


    الموصل(الاخبارية).. تظاهر الاف من اهالي نينوى في جمعة " الك يوم ياظالم" ، مطالبين الحكومة الاتحادية بتنفيذ مطالبهم .
    وقال مراسل(الوكالة الاخبارية للانباء): إن الاف من اهالي نينوى تجمعوا في ثلاث اماكن، ابرزها ساحة الاحرار ، حيث تظاهروا لمساندة اهالي الانبار في محاسبة قتلة المتظاهرين ،فضلا عن اتنفيذ مطالبهم .
    وأضاف: ان المتظاهرين رفعوا شعارات " الك يوم ياظالم " ، "وارحل" و"سنحاسبك" ، مشيراً الى ان المتظاهرين طالبوا رئيس الوزرءا بالاسراع بتنفيذ مطالبهم./


  12. #12
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    مصرع اثنين من المدنيين واصابة شرطي بحادثي دهس شرق بغداد


    بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني في بغداد، الجمعة بان اثنين من المدنيين لقي مصرعهما، فيما اصيب احد عناصر الشرطة بجروح بحادث دهس شرق العاصمة بغداد.
    وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "اثنين من المدنيين لقي مصرعهما تعرضا الى حادث دهس عند محاولتهما عبور طريق محمد القاسم السريع شرق العاصمة بغداد، فيما اصيب احد عناصر الشرطة بجروح بحادث اخر عند محاولته انقاذ المدنيين". وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية قطعت الشارع فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج وجثث القتيلين الى دائرة الطب العدلي".

  13. #13
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    خطيب جمعة "الوفاء لشهداء الفلوجة " ينصح المالكي بالرحيل ويطالب بمحاسبة قتلة المتظاهرين
    بتاريخ : 2013/02/01 13:32:22 الجمعة


    الانبار(الاخبارية).. تظاهر الاف من اهالي الانبار في ساحة العزة والكرامة في جمعة"الوفاء لشهداء الفلوجة"" الك يوم ياظالم" ، مطالبين بمحاسبة قتلة المتظاهرين .
    وقال خطيب "جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة"الشيخ عبدالحميد جدوع، ان شهداء الجمعة الماضية في الفلوجة سالت دماؤهم لتعدد البسمة لأطفالنا وتعود العزة والكرامة لعشائرنا وعلمائنا.

    ونصح الشيخ جدوع : رئيس الوزراء نوري المالكي بالرحيل، مشيراً الى ان المتظاهرين خرجوا ليس لدعوة سياسية او من شخصية سياسي، مخاطباً المالكي: اعلم سيأتي يوم سنحاسبك فيه.

    ودعا الشيخ جدوع : الى سحب الجيش من المدينة ، كون المدينة يمكن ان تتسلم القوات المحلية امنها بالاضافة الى ان مدينة الفلوجة محمية بعلمائها وشيوخ عشائرها ووجهائها وأطبائها وأساتذتها

  14. #14
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    اغتيال ضابط في وزارة الداخلية بهجوم مسلح شمال شرق بغداد

    بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني في بغداد، الجمعة بان ضابطا في مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية اغتيل بهجوم مسلح شمال شرق بغداد.
    وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة اطلقوا النار، الخميس، من اسلحة كاتمة باتجاه عقيد في دائرة المفتش العام بوزارة الداخلية يدعى (حسين حميد) اثناء قيادته لسيارته نوع سني في الشارع العام قرب حسينية الولاية في منطقة حي البنوك شمال شرق بغداد، اسفر عن مقتله في الحال". واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي"

  15. #15
    من المؤسسين
    تاريخ التسجيل
    05-02-2007
    المشاركات
    64,578
    معدل تقييم المستوى
    658
    مقتل صائغ ذهب بهجوم مسلح وانهيار جامع يودي بحياة عاملين ويصيب عشرة اخرين بالموصل

    نينوى/ المسلة: افاد مصدر امني في محافظة نينوى, بان اثنين من عمال البناء قتلا واصيب عشرة اخرين بجروح بانهيار جامع قيد الانشاء جنوب الموصل، فيما قتل صائغ للذهب بهجوم مسلح وسط المدينة.
    وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "جامعا قيد الانشاء انهار في منطقة يارمجة جنوب مدينة الموصل، ما اسفر عن مقتل اثنين من العاملين في البناء واصيب عشرة اخرون بجروح مختلفة".

 

 
صفحة 1 من 8 1 2 3 4 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin® Version 4.2.2
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
الساعة الآن 12:07 AM
vBulletin 4.0 skin by CompleteVB